منتدى همسات

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى همسات
منتدى همسات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إليكي أختي الكريمة بخصوص الرسائل الخاصة بالإضافة إلى بعض الردود على المواضيع

إليكي أختي الكريمة بخصوص الرسائل الخاصة بالإضافة إلى بعض الردود على المواضيع Empty إليكي أختي الكريمة بخصوص الرسائل الخاصة بالإضافة إلى بعض الردود على المواضيع

مُساهمة من طرف ???? الخميس 04 أغسطس 2011, 12:29 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

هذه كلمات أوجهها لكي أختي الفاضلة الكريمة لعل وعسى أن تنجيكي من يوم لن ينفعكي فيه إلا عملكي الصالح ، وسأخص بالحديث موضوعين مهمين وخطيرين جداً لا تنتبه لخطورتهما كثير من الفتايات للأسف الشديد ألا وهما ( الرسائل الخاصة مع الشباب لمجرد المزاح وتضييع الوقت فيما لا يفيد بدون وجود ضرورة للرسالة ) & ( بعض أيقونات القلوب وماشابهها بالإضافة للكلمات التي يتم وضعها في بعض الردود على مواضيع الشباب مثل " ودي " & " غلاي " .. إلخ ) .

وراح أكمل كتابة الموضوع باللهجة المبسطة على شان يكون أخف وأقرب للنفس إن شاء الله .

أختي الكريمة لازم تعرفي إنه لا يجوز إنه البنت تراسل شاب أو الشاب يراسل بنت بالرسائل الخاصة لمجرد المزاح والضحك والكلام الفاضي وتضييع الوقت بما لا يفيد ، وإنما الرسائل الخاصة فقط للضرورات وإن حدث مزاح خلال تلك الضرورة فبيكون ضروري فقط لتخفيف جدية الكلام وجعله أسهل للقبول سواءاً كان نصيحة أو مساعدة شخص في محنة أو غيرها ، لكن المراسلة بهدف المزاح لا أكثر ولا أقل فهذا لا يجوز على الإطلاق .

وإسمحيلي أختي الفاضلة أوجه لك السؤال التالي : هذا الشاب اللي بتراسليه من باب المزاح والضحك وخلاص هل بيرضى إنه أخته تراسل واحد في منتدى بنفس الأسلوب ولنفس الهدف ؟!

فانتبهي لنفسك أختي الكريمة وما تعطي فرصة أو مدخل لك لأي أحد ، فكثيرون من يستغلون هذا المدخل في أمور خاطئة والضحية في النهاية أنتي أختي الفاضلة .

كما إنه ما بيجوز نهائياً بنت ترد على مواضيع شاب أو شاب يرد على مواضيع بنت بكلمات مثل ( ودي & غلاي & مع خالص حبي ... إلخ ) أو بأيقونات فيها قلوب وماشابهها ، فهذا من التلطف الزائد الذي لا يجوز ، ومثل هذه الكلمات والأيقونات لا يجوز أن تضعها فتاة لشاب أو شاب لفتاة في مكان عام خاصةً عندما لا يكون هناك ما يربط بينهما ولا حتى مجرد مشاعر على الأقل !!

وإسمحيلي أختي الكريمة أسأل نفس السؤال السابق : هذولا الشباب اللي بتحطي لهم مثل هالكلمات والأيقونات في ردودك هل بيرضى الواحد منهم إنه أخته تحط مثلها كردود على مواضيع الشباب في المنتديات ؟!

فإذا كان هذا الشاب لا يرضى هذا الشئ على أخواته فما هي نظرته الفعلية لهذا التصرف ولمن تقوم به ؟!

وأتحدى واحد ييجي يحكي لا أنا بنظر للتصرف باحترام وماشابهه ، لإنك لو بتعتبر هذه التصرفات سواءاً الرسائل الخاصة لمجرد المزاح أو الردود من البنت بالكلمات الخاصة مثل ( ودي & غلاي & مع خالص حبي ... إلخ ) أو بأيقونات فيها قلوب وماشابهها تصرفات محترمة وعادية فليش ما بتسمح لأختك فيها ؟!!

إنتا ممكن تكون بتخاف ربك بحيث إنك ما بتفهم التصرفات والكلمات نفسها بشكل غلط وكمان ما بتستغلها في أمور خاطئة ، بس مستحيل تكون فعلاً بتعتبرها أفعال عادية ومحترمة والا كنت سمحت لأختك تسويها !!

فانتبهي أختي الكريمة واحذري يوماً ستقفين فيه بين يدي ربك ولن ينفعكي فيها أي من هؤلاء الذين تراسلينهم لمجرد المزاح أو تردين عليهم بكلمات وأيقونات خاصة ، وتأكدي بأن الشرع لم يضع تلك الضوابط إلا من أجلكِ أنتي ومن أجل كرامتكِ أختي الكريمة .

فمثلاً لو تقدم شاب لخطبة فتاة ومن ثم عرف أهل الفتاة بالصدفة أن هذا الشاب يراسل الفتيات بالرسائل الخاصة فهل سيضره شئ ؟!.

لكن لنفرض أن الوضع كان معكوساً وأهل الشاب عرفوا بأن الفتاة تراسل الشباب بأريحية في المنتديات لمجرد المزاح والضحك بدون وجود ضرورات فماذا ستكون النتيجة ؟!

ألا هل بلغت .. اللهم فاشهد .

تحياتي .

????
زائر

إليكي أختي الكريمة بخصوص الرسائل الخاصة بالإضافة إلى بعض الردود على المواضيع Empty رد: إليكي أختي الكريمة بخصوص الرسائل الخاصة بالإضافة إلى بعض الردود على المواضيع

مُساهمة من طرف gnassora السبت 06 أغسطس 2011, 10:48 am

موضوع رائع تسلم الايادي

gnassora

المساهمات : 12

- مواضيع مماثلة